الإحتفاظ بـ4 إطارات بنكية يشتبه في تورّطها في عمليات تهريب للعملة الأجنبية

اخر تحديث : 08/03/2019

الدولار

قامت إدارة الأبحاث الديوانية يوم أمس الخميس 07 مارس 2019، بإماطة اللثام عن شبكة متورطة في تهريب مبالغ من العملة الأجنبية إلى الخارج بلغت قيمتها حوالي 200 مليون دينار تمّ تحويلها عن طريق فرع بنكي بجهة الجمّ و إيداعها بحسابات بنكية بكلّ من الصين و دبي و تركيا.
و قد أفضت الأبحاث إلى أنّ المشتبه به الرئيسي تاجر أصيل الجهة تعمّد استعمال تصاريح مدلّسة لعمليات توريد صوريّة و قدّم للبنك نسخ من فواتير و وصولات خلاص مفتعلة لبضائع لم يتمّ اقتناؤها أو توريدها مطلقا، و قد اعتمد البنك هذه الوثائق للقيام بتحويل العملة الأجنبية إلى الخارج دون التثبت من صحّتها و دون الرجوع للمنظومة الاعلامية للمبادلات التجارية « TTN » المعتمدة للغرض.
و رغم دعوة المشتبه به إلى الحضور إلى مقرّ إدارة الأبحاث الديوانية لاستكمال التحريات، إلا أنه تحصّن بالفرار فتمّ الحصول على إذن من النيابة العمومية قصد تفتيش محلّ سكناه أين تمّ العثور على وثائق تؤكّد العمليات المشبوهة و تثبت تورط عديد الأطراف الأخرى إضافة إلى بضائع مهرّبة متمثلة في بقول و فواكه جافة فاقت قيمتها 5 مليارات.

وتمّ بالتوازي إجراء مراقبة للبنك الذي قام بالتحويلات المالية و حجز الوثائق المعتمدة في ذلك و تمّ الإحتفاظ بأربع إطارات بنكية يشتبه في تورّطها عمليات تهريب العملة الأجنبية.
و تواصل إدارة الأبحاث الديوانية تحقيقاتها بالتنسيق مع النيابة العمومية لكشف بقية عناصر الشبكة و معاملاتها المالية المشبوهة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.