الأمن يُبلغ الصحفي « رشيد جراي » بأنه مستهدف من أطراف مجهولة

اخر تحديث : 14/08/2017

رشيد جراي

أعلنت وحدة رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الصحفيين التابعة لمركز تونس لحرية الصحافة في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، أن الصحفي « رشيد جراي » العامل بموقع « أصوات مغاربية » التابع لـ « الشرق الأوسط للإرسال الأمريكية » تلقى اتصالا من السلطات الأمنية التونسية يُعلمه أنه عرضة لتهديدات تستهدف سلامته الجسدية من قبل أطراف مجهولة.
وقال « جراي » لوحدة رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الصحفيين إنه تمّ فتح بحث أمني في الغرض يوم الخميس 03 أوت 2017 وذلك من أجل معرفة تفاصيل يُمكن أن تُحدد هوية الأطراف التي تهدد حياته.
وأكد « جراي » أن المؤسسة الإعلامية التي يعمل لصالحها تلقت بدورها تهديدات عن طريق رسائل على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، مؤكدا عدم تحوزه على تفاصيل تكشف بأن إدارة المؤسسة هي التي اعلمت الجهات الامنية ام أن السلطات في تونس هي التي توصلت إلى معلومات تتعلق باستهدافه.

من جهته، عبر مركز تونس لحرية الصحافة عن قلقه لتعرض الصحفي « رشيد جراي » لمثل هذه التهديدات مجهولة المصدر الى حد الان، مذكرا بأن توفير آليات للحماية الجسدية للصحفيين سواء من قبل مؤسساتهم الاعلامية أو من قبل المشرع والهياكل المعنية، باتت ضرورة ملحة فرضتها التغيرات التي تعيشها تونس منذ الثورة.
وشدد المركز على أن الصحفي طرف محايد يُؤدي واجبه للكشف ولتبليغ الحقائق بعيدا عن كل التجاذيات وان محاولة ترهيبه تعد جريمة يعاقب عليها القانون .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.