اعتداء فرنسي على أطفال تونسيين: وزارة المرأة تتدخل

اخر تحديث : 28/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة المرأة و الأسرة والطفولة

عبرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، عن استنكارها الشديد للاعتداءات الجنسية التي اٍرتكبها أحد المواطنين الفرنسيين بحق 66 طفلا من جنسيات مختلفة من بينهم أطفال تونسيين.
وأشارت الوزارة إلى أن الوزيرة « سميرة مرعي فريعة » قد أذنت في الحين لمكتب المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة القضية المثارة من قبل الجهة القضائية المختصة والتنسيق مع مصالح وزارة العدل، والتعهد بالأطفال ضحايا الاعتداء فور تحديد هوياتهم وتفعيل آليات الحماية والإحاطة النفسية والاجتماعية والقانونية لهم، وتقديم الدعم اللازم قصد التسريع في التحقيق.
كما ذكرت وزارة المرأة والأسرة الطفولة بأن حماية الطفولة من الاعتداءات الجنسية وكل أشكال التهديد هي من أهم أولويات عمل الوزارة باعتبارها من أخطر وضعيات التهديد وانتهاك الحرمة الجسدية والمعنوية للطفل.
وبينت الوزارة أنها تعمل حاليا على تطوير آليات ومنظومات الحماية والوقاية وتعزيز مواردها البشرية من مندوبين مساعدين واخصائيين نفسانيين.
كما دعت الوزارة الأولياء وجميع المواطنين والمواطنات إلى المبادرة بواجب إشعار مندوب حماية الطفولة بمرجع النظر الترابي في مختلف ولايات الجمهورية في حال تعرّض الأطفال إلى وضعيات تهديد أو شبهات اعتداء أو تحرش جنسي، ويمكن الاتصال بمكاتب مندوبي حماية الطفولة عن طريق العناوين وأرقام الهاتف المدرجة بالموقع الخاص بمندوب حماية الطفولة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.