استعمال العنف خلال إعتصام طالبي الشغل بالقصبة: الداخلية تُوضح

اخر تحديث : 12/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

القصبة

أصدرت وزارة الدّاخلية بلاغا مساء أمس الاثنين، ردا على ما تم تداوله حول استعمال الوحدات الأمنية العنف خلال إعتصام عدد من طالبي الشغل من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس يوم السبت المنقضي.

وأشارت الوزارة إلى أن تم تسجيل تجمهر حوالي 150 شخصا صبيحة يوم السبت بوسط العاصمة توجهوا على اثرها في اتجاه ساحة القصبة محاولين اجتياز الحواجز الحديدية المركزة هناك وتعمّدوا دفع أعوان الأمن بغرض اقتحام ساحة الحكومة إلا انه تمّ التصدي لهم باليد الخالية ومنعهم من التقدّم وتوجيههم مباشرة إلى ساحة العلم وتحديدا على المدارج وراء الحواجز الحديدية، وتعمّدوا رشق أعوان الأمن بالحجارة والقوارير.
وبينت الداخلية أنه أمام تعنّت المحتجين واصرارهم على اقتحام ساحة الحكومة، تمّ التنبيه عليهم في ثلاث مناسبات باستعمال مضخم الصوت بضرورة اخلاء المكان والتفرق باسم القانون، ثمّ تدخّل أعوان الأمن المدنيين وبيد خالية قصد تفريقهم دون استعمال الغاز أو العصي الإدارية دون حصول أية أضرار، وقد بادرت مجموعة منهم بالإعتداء بالعنف على أعوان الأمن الأمر الذي استوجب إحاطة النيابة العمومية التي أذنت بتحرير محاضر في الغرض وإحالة مجموعة منهم في حالة تقديم.
وأضافت الوزارة بأنه في ظهر اليوم نفسه تجمهر حوالي 80 شخصا من المحتجين أنفسهم على مستوى سكة المترو بشارع الحبيب بورقيبة وحالوا دون مواصلة العربات سيرها نحو ساحة برشلونة وتعمدوا انزال المسافرين من المترو عنوة مما تسبب في تعطيل المرفق وحركة المرور.
كما شددت وزارة الدّاخلية على حرصها الدائم والمتواصل على احترام القانون وتجنب أي انتهاك لحقوق المواطنين، مؤكدة على ضرورة تكاتف مجهودات جميع مكونات المجتمع التونسي، كل من موقعه لاحترام علوية القانون والسعي إلى بناء علاقات ثقة واحترام متبادلين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.