احتجاز عائلة تونسيّة بالسعودية: وزارة الخارجية تتدخّل

اخر تحديث : 31/05/2018

تونس تعبر عن قلقها الشديد لما آلت إليه الأوضاع في سوريا

أكد الناطق الرسمي باسم جمعية من حقي « أحمد قفراش » في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء أمس الأربعاء، أن العائلة التونسية المحتجزة بالمملكة العربية السعودية تمكنت من تسلم جوازات السفر وتجديد الإقامة والشروع في الإجراءات اللازمة لتحضير العودة إلى تونس، وذلك بعد تدخل وزارة الشؤون الخارجية بتونس.
وبين « قفراش » بأن السفارة التونسية بالمملكة العربية السعودية اتصلت بالعائلة وقد تتكفل بتوكيل محام من أجل رفع قضية لصالح الزوجة لاسترداد مستحقاتها المالية المتخلدة بذمة المركز الصحي الذي عملت به بالسعودية .
وكانت جمعية من حقي قد أكدت في وقت سابق، حصولها على وثائق تثبت أنه تم احتجاز جوازات سفر عائلة تونسية، متكونة من زوجين وطفل، في المملكة السعودية ورفض تجديد إقامتهم ومنعهم من العودة إلى تونس، وذلك منذ أكثر من 5 سنوات.
وبين « قفراش » في تصريح سابق بأن الزوجين كانا تعاقدا عن طريق وكالة التعاون الفني في تونس ووزارة الصحة للعمل كممرضين في احد المراكز الصحية بالمملكة العربية السعودية، إلا أنه تم سنة 2013 إنهاء عقد الزوجة تعسفا دون إعلامها وذلك بعد أن طالبت بمستحقاتها المالية المتخلدة بذمة المركز.
واعتبر المتحدث أن قرار احتجاز جوازات سفر العائلة ورفض تجديد إقامتها ومنعها من العودة إلى تونس، تم اتخاذه ضد الزوجة عقابا على تجرئها على رفع القضية والمطالبة بحقوقها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.