اتُّهم بالقذف والشتم: نقابة الصحفيين تُعلن مساندتها المطلقة للصحفي «ثامر المكي»

اخر تحديث : 25/04/2018

ثامر المكي

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان أصدرته اليوم الأربعاء 25 أفريل 2018، عن مساندتها المطلقة والمبدئية لرئيس تحرير موقع « نواة » الصحفي « ثامر المكي » ، مؤكدة رفضها تكرار إحالة الصحفيين خارج إطار المرسوم 115، ومعتبرة ذلك مؤشّرا خطيرا للعودة إلى الخلف في تعامل القضاء مع حريّة الرأي والتعبير والصحافة والنشر.
وشددت النقابة على أنّه كان من الأولى للنيابة العمومية فتح تحقيق آلي في المضامين الإجرامية التي تضمنها التسريب المذكور عوض التحقيق مع من عمل على الموضوع بأشكال مهنيّة واحترافيّة.

وتجدر الإشارة إلى أن « ثامر المكّي » مثل اليوم لدى الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بحي الخضراء للتحقيق معه في تهمتي القذف والثلب على خلفية مقال نشره في 18 أفريل 2017 بالموقع تحت عنوان « La classe politique sur Nesma :Un diner de cons chez Nabil Karoui ».

وكشفت نقابة الصحفيين التونسيين في بيانها، أن « نبيل القروي » المدير السابق لقناة « نسمة تي في » الخاصة والممثّل القانوني للقناة قامَا بالحقّ الشخصي لدى أنظار النيابة العمومية، متهّمين المكّي بـ « القذف » على معنى الفصل 245 من المجلّة الجزائية و بـ »الشتم » على معنى الفصل 56 من المرسوم 115 المؤرّخ في 2 نوفمبر 2011 الخاص بحريّة الصحافة والطباعة والنشر.

وللتذكير فقد نشر « المكّي » في أوقات سابقة مقالات صحفية ناقدة لنبيل القروي والتعاطي الإعلامي لقناة « نسمة تي في » الخاصة، كشف من خلالها جمع القروي بين ملكية مؤسّسة إعلامية وممارسة نشاط سياسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.