- - http://tunisien.tn -

اتّحاد الفلاحة يدعو للتحقيق في أسباب تعدد الحرائق ومعاقبة كل من يثبت تورطه

اتحاد الفلاحة [1]

عبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان أًصدره اليوم الثلاثاء، عن تعاطفه وتضامنه مع منتجي الحبوب المتضررين جراء تتالي الحرائق في عدد من مناطق انتاج الحبوب مع انطلاق موسم الحصاد وما خلفته من خسائر فادحة للفلاحين، مؤكدا على ضرورة التعجيل بجبر الاضرار .
كما نوّه الاتحاد بالتدخل الناجع لرجال الحماية المدنية الذين بذلوا مجهودات كبيرة بالتعاون التام والتنسيق الكامل مع كافة الهياكل المعنية مما ساعد على اخماد العديد من الحرائق الى حد الان والحد من الخسائر.
دعا الاتحاد إلى فتح تحقيق جدي للكشف عن أسباب وملابسات نشوب هذه الحرائق وتتبع ومعاقبة كل من تثبت التحقيقات تورطه وتعمده اقتراف هذه الاعتداءات التي ترتقي الى مستوى الجرائم المرتكبة في حق بلادنا واقتصادنا الوطني و امننا الغذائي .
كما طالب الاتحاد بمزيد توفير الامكانيات المادية واللوجستية اللازمة بما يساعد على سرعة التدخل لمجابهة الحرائق وارساء استراتيجية وطنية للتوقي منها .
وجدد الاتحاد استعداد الفلاحين لمعاضدة ومساندة جهود مختلف الهياكل ومكونات المجتمع المدني من اجل انجاح موسم الحصاد والتجميع وحماية صابة الحبوب وتامينها من كل الاخطار الطبيعية والبشرية باعتبارها ثروة وطنية.