اتحاد الفلاحة يدعو للإبقاء على أسعار الأضاحي نفسها للسنة الماضية

اخر تحديث : 31/07/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

أضاحي العيد

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان أصدره اليوم الاثنين، إلى الابقاء على أسعار الاضاحي نفسها المعتمدة في السنة الفارطة وذلك على النحو التالي:
10 دنانير / الكلغ حي للبركوس الذي يفوق وزنه 45 كلغ حي
11 دينار / الكلغ حي للعلوش الذي يقل وزنه عن 45 كلغ حي
وأشار الاتحاد إلى أن دعوته تأتي بالرغم من تواصل الجفاف و ارتفاع كلفة الانتاج وتداعياتها السلبية على قدرات المربين بسبب الزيادة الملحوظة التي شهدتها أسعار الأعلاف.
وأكد اتحاد الفلاحة وجود عرض وافر من العلوش المحلي، مبينا أن الكميات المتوفرة تغطي حاجات السوق وزيادة، حيث تشير التقديرات الى توفر حوالي 1.2 مليون رأس أي بزيادة قرابة 70 ألف رأس مقارنة مع السنة الماضية 2016.

وطالب الاتحاد هياكل وزارة الفلاحة ووزارة التجارة والمجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والأبان والولاة ورؤساء البلديات بضرورة الاسراع بتخصيص فضاءات مهيأة تتوفر بها جميع المستلزمات والظروف الملائمة لبيع العلوش ( امن – متابعة صحية – الات وزن ) بما يرسخ ثقافة البيع المنظم بالميزان ويضمن حقوق الفلاحين والمستهلكين ويحد من نشاط المحتكرين ومن تدخل المضاربين.
كما دعا اتحاد الفلاحة السلط الامنية والديوانية الى التصدي بقوة لعمليات السرقة والنهب والاعتداءات المتكررة على المربين عبر :
-تكوين خلايا يقظة ومراقبة مشتركة تتولى ضبط خطط للتدخل العاجل والناجع
-تركيز نقاط تفتيش قارة بالطرقات و احداث فرق امنية ميدانية بالمناطق الريفية
-اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة للحد من تفاقم ظاهرة تهريب العلوش التي تساهم مباشرة في ضرب منظومة انتاجنا المحلي وتهدد جديا مصدر رزق الاف الفلاحين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.