اتحاد الشغل يعتبر قرار ترامب بخصوص الجولان استهتارا بحقّ وكرامة الأمّة العربية

اخر تحديث : 27/03/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد الشغل

أدان الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الأربعاء، القرار الجائر للرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » والقاضي بالاعتراف بسيادة تل أبيب على الجولان المحتل، معتبرا إياه عدوانا على الشعب السوري الشقيق وانتهاكا لسيادته ولحقّه في استرداد أرضه المحتلّة منذ سنة 1967.
وأكد الاتحاد أن هذا القرار استهتار بحقّ وكرامة الأمّة العربية خاصّة بعد فشل الحرب الإمبريالية والرجعية على سوريا والتي جنّدوا لها عشرات الآلاف من المرتزقة والتكفريين بغاية تمزيق وحدة نسيجها الاجتماعي وتقسيم أراضيها خدمة لأمن الكيان الصهيوني.
وأشادت المنظمة الشغيلة بدور المقاومة في نضالها من أجل تحرير الأرض والانسان وإسقاط كلّ المشاريع الاستعمارية وأخطرها ما سمّي بصفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتوطين الفلسطينيين في الشتات وفرض التطبيع مع الكيان الصهيوني.
وطالب الاتحاد الحكومة التونسية بالتنديد الصريح بهذا القرار الامريكي الجائر المتعارض مع حقائق التاريخ والجغرافيا والشرعية، محملا إياها مسؤولية العمل على انتزاع إدانة له من القمة العربية التي ستعقد بعد أيّام في تونس.
ودعا الاتحاد المجتمع الدولي والقوى الديمقراطية وأحرار العالم ونقابييه إلى رفض هذا الإجراء الأمريكي والوقوف في وجه السياسات الاستعمارية والصهيونية العدوانية.
كما طالب الاتحاد منظّمات المجتمع المدني والسياسي في تونس بالتعبير عن رفضها لهذا القرار المعادي للشعب السوري الشقيق وحقوق الأمّة العربية والتنديد به والاحتجاج عليه والضغط فكريّا وعربيّا ودوليّا لإسقاطه.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.