- - http://tunisien.tn -

ابتداء من 1 جوان: إعفاء بعض الوافدين من الخارج من شهادة PCR سلبي

إعفاء القادمين من المطارات الليبية إلى تونس من الحجر الإجباري [1]

قررت اللجنة الوطنية لتنسيق ومتابعة مقاومة فيروس كورونا خلال اجتماعها بقصر الحكومة بالقصبة يوم أمس الأربعاء، رفع الحجر الصحي الإجباري على الوافدين من الخارج ابتداء من 1 جوان 2021 وإعفاؤهم من تقديم شهادة مخبرية « PCR » تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 للحالات التالية:
- الوافدون الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لكورونا شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة « QR Code » أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.
- الوافدون التي ثبتت إصابتهم بمرض الكورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.
2- بالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة: الاستظهار بشهادة مخبرية « PCR » تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة « QR Code » أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.
هذا وسيتواصل القيام بحملات المراقبة بإجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإيواء من تبين أن تحليله إيجابي بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.
3- مواصلة العمل بالإجراءات السابقة التي تم الإعلان عنها إلى حدود 6 جوان 2021 .
وسيتم بالتوازي مع تسجيل تحسن في الوضع الصحي تخفيف الإجراءات الخاصة بالوضع الوبائي.