إنشاء أول « أيس مول » في تونس بقيمة 60 مليون دينار +(فيديو)

اخر تحديث : 12/06/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مشروع أيس مول
تم اليوم الخميس، الإعلان عن إنجاز مشروع أول « أيس مول » في تونس وذلك خلال ندوة صحفية عقدها باعث المشروع ورئيس مجموعة « بيفكتا » « محمد الأمين كواش » ورئيس مجموعة « غولدن توليب » للشرق الاوسط وشمال إفريقيا « أمين مكرزل » بحضور مدير ديوان وزيرة السياحة « نبيل بزيوش ».
وتم خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بالمنطقة التي انطلقت فيها أشغال إنجاز المشروع بجانب المركز التجاري « جيان » ، توقيع عقد إدارة الفندق الذي سيحويه مشروع « أيس مول » تحت إسم « جولدن توليب أوتيك ».
وقد بين « كواش » أن المشروع فريد من نوعه في تونس حيث يتميز بأبعاده السياحية والثقافية والترفيهية كما يحوي على عديد المنشآت التي تجتمع للمرة الأولى في مشروع واحد.
هذا وأضاف « كواش » أن « أيس مول » يضم فندقا من فئة 4 نجوم ستديره مجموعة « غولدن توليب » بالإضافة إلى قاعة تزلج « لأول مرة في تونس » على مساحة 1600 متر مربع ستديرها شركة « أكسفورد » الفرنسية، حيث سيقع تجهيزها بأحدث التكنولوجيات الصوتية كما يمكن تحويلها إلى فضاء متعدد الإختصاصات قادر على استيعاب 2000 شخص، مشيرا إلى ان المشروع يحوي أيضا على فضاء ثقافي مخصص للرسامين والفنانين ومقهى ثقافي ومطاعم تحمل علامات دولية من جنسيات مختلفة بالإضافة لمحلات تجارية تتناغم مع مكونات المشروع.
وقد كشف باعث المشروع خلال الندوة الصحفية أن كلفته الجملية تبلغ قرابة 60 ملين دينار منها 49% استثمارات اجنبية وسيوفر قرابة 1000 موطن شغل، مؤكدا أن إفتتاح المشروع سيتم في نهاية سنة 2016.
ومن جانبه أكد مدير ديوان وزيرة السياحة « نبيل بزويش » أن الوزارة تدعم مشروع « أيس مول » وستوفر له الدعم والتشجيع لما يقدمه من تصور جديد للسياحة في تونس التي يجب تطويرها بما يتلاءم مع متطلبات السوق السياحية العالمية، مشيرا إلى أن وزارة السياحة ستدعم جميع المشاريع التي ستعمل على تطوير القطاع السياحي وتنويعه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.