إمضاء اتفاق على بعث مجلس أعمال تونسي أوكراني

اخر تحديث : 17/04/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

 توقيع مذكرة تفاهم والاتفاق على بعث مجلس أعمال تونسي أوكراني

تم صباح اليوم الأربعاء 17 افريل 2019، خلال انعقاد أشغال اللقاء الاقتصادي التونسي الأوكراني بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، توقيع مذكرة تفاهم وإمضاء اتفاق على بعث مجلس أعمال تونسي أوكراني.
وقد ترأس اللقاء بشير بوجدي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس جامعة الميكانيك وMykhailoTitarchuk نائب وزير التجارة والنهوض بالاقتصاد الأوكراني، فضلا عن مشاركة عبد السلام الواد عضو المكتب التنفيذي و Valery Korol نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة الأوكرانية وحضور سفير أوكرانيا بتونس وعدد هام من رجال الأعمال التونسيين والأوكرانيين من مختلف القطاعات .
من جهته، أوضح MykhailoTitarchuk أن تونس تعتبر ثاني شريك اقتصادي لاوكرانيا في افريقيا وان العمل على بعث مجلس اعمال تونسي اوكراني يندرج في إطار خلق ديناميكية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتطوير فرص الاستثمار بين البلدين خاصة بعد تطور نسبة الصادرات التونسية الى أوكرانيا خلال 2018 بـ 85% في قطاعات مثل الصناعات الغذائية والميكانيكية والصناعات الصيدلية.
وشدد المسؤول الأوكراني على ضرورة إعادة فتح السفارة التونسية في كييف نظرا لأهميتها في تسهيل تنقل رجال الأعمال من والى أوكرانيا ولتقريب الخدمات ولدورها في التعريف بفرص التعاون والاستثمار الثنائية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.