إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة أملاك الدولة وهيئة مكافحة الفساد

اخر تحديث : 24/10/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

التأمت مساء اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، بمقر وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية ، جلسة عمل بين « مبروك كرشيد » وزير أملاك الدولة و شؤون العقارية و « شوقي الطبيب » رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بحضور إطارات الوزارة و الهيئة.
وقد تم توقيع اتفاقية شراكة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وذلك استنادا للفصلين 10 و15 من الدستور اللذين ينصان على حرص الدولة على حسن التصرف في المال العام و استمرارية المرفق العام وفق قواعد الشفافية والنزاهة والنجاعة والمساءلة وكذلك تفعيلا للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

و أكد « مبروك كرشيد » أهمية ترسيخ مبادئ الحوكمة الرشيدة و تعزيز قيم النزاهة و إرساء قواعد الشفافية في الهياكل التابعة لوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية و دعم التعاون والتشاور والتنسيق بين الوزارة و الهيئة وفقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
كما أضاف « كرشيد » بأن تقوية أجهزة الرقابة داخل أجهزة الدولة و تشخيص الفساد تضر بالجميع دولا و أفرادا و مؤسسات و مجتمعات و أن مكافحته يمثل هدفا مجتمعيا مواطنيا لا حكرا على الدولة ولا بدّ من تضافر كل الجهود في هذا المجال للإصلاح.
من جهته، قال « شوقي الطبيب » إنه تم إعداد فريق عمل مشترك بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية للفصل في عدة ملفات مشتركة بين الطرفين .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.