إلغاء 33 رخصة سيّارة « تاكسي » في ولاية « توزر »

اخر تحديث : 15/03/2013

ألغت اللّجنة الجهويّة للنقل بولاية توزر اليوم الجمعة 15 مارس 33 رخصة منها ثلاث رخص تاكسي فردي و16 رخصة نقل جماعي و14 رخصة نقل ريفي وذلك نظرا لتمتّع أصحابها بموارد رزق أخرى و ستتولّى اللّجنة إسناد هذه الرّخص لمستحقّيها ممّن تتوفر فيهم الشروط الأساسيّة.
وأحدثت لجنة مصغّرة منبثقة عن اللجنة الجهويّة ستنطلق في العمل مطلع الأسبوع القادم للنّظر في المطالب الجديدة الواردة عليها للحصول على رخص نقل مع الأخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعيّة والظروف الماديّة والأقدمية في القطاع.
ولمزيد تشخيص وضعيّة النقل في ولاية توزر واحتياجات هذاالقطاع الحيوي تعكف الإدارة الجهويّة للنقل بالولاية على إعداد دراسة حول قطاع النقل العمومي لتحديد عدد الرخص الممكن إسنادها ونوعية الخدمات الواجب توفيرها.
وللتذكير فإن قطاع التاكسي الفردي يشكو عديد التّجاوزات حسب إحصائيّات رسميّة رصدتها الغرفة الوطنيّة للقطاع حيث يفوق الأسطول الوطني 25ألف تاكسي في حين أن الدّخلاء على المهنة ارتفع عددهم خلال العامين الماضيين نظرا لعدم وجود قوانين وإجراءات صارمة تنظّم القطاع وقد تنبّهت وزارة النّقل مع بدايات هذا العام إلى هذه الظّاهرة وقرّرت بالاتّفاق مع الغرفة الوطنية لأصحاب التاكسي الفردي تعليق منح هذه الرخص على مستوى الولايات إلى حين بعث لجان فرز للرخص الممنوحة قبل الثورة وبعدها وتحديد مستحقيها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.