إقرار إجراءات جديدة تتعلق بالعفو عن المساجين بمناسبة عيدي الفطر والجمهورية

اخر تحديث : 24/07/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السجن

أعلنت رئاسة الجمهورية أمس الثلاثاء 23 جويلية 2013 عن إجراءات جديدة سيتم تطبيقها في إطار التسريح المشروط والعفو عن المساجين بمناسبة عيدي الفطر والجمهورية.
وتهم التعديلات حسب نص بلاغ لرئاسة الجمهورية مسألة التشدد في معايير العفو بالنسبة للعائدين من مرتكبي جرائم السرقة وترويج المواد المخدرة، والمرونة في معاملة مطالب العفو التي تهم النساء.
وقد تقرر فصل مواعيد العفو الخاص عن مواعيد السراح الشرطي الذي يمنحه وزير العدل في إطار ما تخوله له أحكام مجلة الإجراءات الجزائية لتخفيف الانعكاسات الأمنية للإفراج عن المساجين بموجب الآليتين المذكورتين.
وبالنسبة لعيد الجمهورية وعيد الفطر المبارك، فقد تقرر تطبيق مبدأ فصل المواعيد وذلك بمنح السراح الشرطي بمناسبة عيد الجمهورية ومنح العفو الخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كما سيقع قريبا تطوير مناهج العمل بآلية العفو الخاص وذلك بتكثيف الاستماع إلى المساجين قبل منحهم العفو، وتطبيق آلية العفو المشروط في الجرائم التي نجم عنها بالأساس ضرر شخصي خاص.
ومن جهة أخرى، سيتم تقديم مشاريع لإثراء تركيبة لجنة العفو من جهة أولى، وتوسيع صلاحيات قاضي تنفيذ العقوبات في مجال السراح الشرطي، من جهة أخرى.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.