إفتتاح أول معرض للغات في تونس بقصر المؤتمرات بالعاصمة +(فيديو)

اخر تحديث : 18/10/2013

lu
أشرف اليوم الجمعة، كل من وزير التكوين المهني والتشغيل « نوفل الجمالي » ووزير السياحة « جمال قمرة » ومدير ديوان رئيس الجمهورية « عدنان منصر » على إفتتاح أول معرض للغات في تونس « Expolugha » في قصر المؤتمرات بالعاصمة بحضور عدد من سفراء البلدان الأجنبية في تونس، والذي يتواصل إلى غاية يوم غد السبت 19 أكتوبر.
و أكد وزير التكوين المهني والتشغيل خلال كلمته، أن اللغات مهمة للغاية لإيجاد مواطن شغل للعاطلين عن العمل لأن عديد الشركات تشترط إتقان أكثر من لغة لإنتداب أصحاب الشهادات العليا مبينا أن عددا كبيرا من المؤسسات في تونس لديها عدد من مواطن الشغل الشاغرة إلا أنها تحتاج ليد عاملة تتقن إستخدام اللغات الأجنبية.
ومن جانبه أكد وزير السياحة « جمال قمرة » أن اللغات مهمة في قطاع السياحة لأنه لا يمكن الحديث عن سياحة دون وجود يد عاملة في القطاع تتقن لغات السياح الأجانب لتوفير أفضل الخدمات لهم، مؤكدا دعم الوزارة لمبادرة معرض اللغات ولمنظميه.
وفي نفس السياق أكد مدير ديوان رئيس الجمهورية « عدنان منصر » دعم رئاسة الجمهورية لهذه المبادرة مبينا أهمية دور المجتمع المدني في دعم مجهودات الدولة في تنمية المجتمع علميا وثقافيا.
هذا وبينت المسؤولة عن تنظيم المعرض « نورة الكعبي » لـ « Tunisien.tn » أن الهدف من هذه المبادرة هو توعية المواطن التونسي بأهمية تعلم وإتقان اللغات في حياتنا ودعوة الشباب لتعلمها لدورها في توفير مواطن شغل للمعطلين عن العمل منهم، مشيرة إلى أن فضاء المعرض سيسمح لزائريه بالتعرف على عدد كبير من المؤسسات التي تدرس اللغات الاجنبية وإختيار إحداها لدراستها، وسيتم في إختتام المعرض إختيار 200 من زائريه ليدرسوا لغة أجنبية من إختيارهم مجانا.
ويشارك في المعرض قرابة 200 عارض من مؤسسات تعليم لغات من تونس وخارجها ومنظمات المجتمع المدني وعدد من المراكز الثقافية لعدة بلدان اجنبية في تونس.
وللإشارة فإن المعرض مفتوح للعموم مجانا إلى غاية يوم غد السبت موعد إختتامه.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.