إطلاق المنظومة الرقمية لبعث المؤسسة

اخر تحديث : 20/06/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

المنظومة الرقمية لبعث المؤسسة

أشرف رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » مساء اليوم الخميس، على افتتاح الدورة العشرون لـ « منتدى تونس للاستثمار » وأطلق الشاهد خلال هذا المنتدى المنظومة الرقمية لبعث المؤسسة.
وأكد رئيس الحكومة في تصريح صحفي عقب المنتدى، أن المنظومة الرقمية لبعث المؤسسة ستساهم في تسهيل اجراءات بعث الشركات وتوفر عديد الخدمات الإضافية للمستثمرين.
وبين « يوسف الشاهد » بأن الحكومة اشتغلت منذ 2016 على تحسين مناخ الاستثمار خاصة بعد 3 ضربات ارهابية كبرى مشيرا إلى نجاح الحكومة خلال 3 سنوات في هذا المسعى حيث مثلت سنة 2018 أفضل سنة لعودة الاستثمار الخارجي كما ارتفع عدد السياح ب3.5 مليون سائح ليبلغ عدد السياح 9 مليون سائح.
وذكر رئيس الحكومة بأن تونس قد تمكنت خلال سنة 2019 من كسب 8 مراتب في تصنيف مؤشر الأعمال doing business بعد تقهقر طيلة 8 سنوات وذلك بفضل قانون الاستثمار الجديد الذي خلق حيوية جديدة والأمر عدد 417 الذي قلص عدد الاجراءات والتعقيدات الإدارية والرخص للمستثمرين.
وأشار رئيس الحكومة إلى أن المجلس الأعلى للاستثمار صادق اليوم على مشاريع استثمارية بقيمة 613 مليون دينار ستوفر قرابة 6 آلاف موطن شغل كما شهد منتدى تونس للاستثمار قدوم عديد المستثمرين الأجانب وهو ما يؤكد ثقتهم في الاقتصاد التونسي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.