إطارات البريد التونسي يدعون إلى تأسيس نقابة خاصة بهم +(فيديو)

اخر تحديث : 14/05/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

نقابة البريد التونسي
عقدت اليوم الاربعاء، اللجنة القطاعية للبريد إجتماعا في دار الإتحاد العام التونسي للشغل في ساحة « محمد علي بالعاصمة »، حضره عدد من المسؤولين والإطارات بالبريد التونسي لمناقشة الوضع العام الذي تعيشه المؤسسة البريدية ولبحث إمكانية تشكيل نقابة حاصة بإطارات البريد التونسي.
وقد بين منسق اللجنة القطاعية للبريد « ساسي بن سعيد » في تصريح لـ « Tunisien.tn » أن هذا الإجتماع يأتي لمناقشة الوضعية المتردية التي أصبحت تعيشها المؤسسة البريدية بسبب السياسات الفاشلة في تسييرها والتي تهدف إلى التفويت فيها على غرار عديد المؤسسات العمومية الاخرى.
وأضاف « بن سعيد » أن مؤسسة البريد التونسي تعاني عديد المشاكل على غرار النقص الفادح في الموارد البشرية والإمكانيات التقنية إلى جانب مشاكل على مستوى الإدارة والتسيير، مشيرا إلى أن اللجنة القطاعية طالبت وزارة الإشراف والإدارة المركزية بإيجاد حلول لهذه الإشكالات التي أثرت على سير العمل بالمؤسسة.
وفي نفس السياق أوضح المدير الجهوي للبريد التونسي بسليانة « محمد مصالحي » أن الإجتماع لم يكن مبرمج إلا أن عقده جاء على خلفية الظروف الخطيرة التي أصبح يعيشها الديوان الوطني للبريد بسبب سوء تسييره في نية للتفويت فيه للخواص وذلك يتجلى من خلال نقص وسائل العمل وغلق عدد من مكاتب البريد وإيقاف عديد المديرين والإطارات بالبريد عن العمل وحرمانهم لإمتيازاتهم دون وجه حق.
وأضاف « مصالحي » أن المدير العام لديوان البريد لم يستجب لمطالب الإصلاح ولم يبالي بها لذلك فقد قرر إطارات البريد عقد إجتماع للخروج بحلول للوضع الذي تعيشه المؤسسة في إطار بعث نقابة لإطارات ومسؤولي البريد.
هذا وقد ناقش المشاركون في الإجتماع المشاكل التي تمر بها المؤسسة وقدموا تصوراتهم لحلها مطالبين بضرورة تأسيسي نقابة للدفاع عن مطالبهم الإصلاحية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.