أنا يقظ تُقاضي رئاسة الحكومة

اخر تحديث : 24/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

أنا يقظ

أعلنت منظمة أنا يقظ اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017، أنها اتجهت الى المحكمة الإدارية للتقدم بطعن في تجاوز السلطة وإيقاف التنفيذ ضد الأمر الحكومي القاضي بتعيين « منى الزقلي الدهان » عضو بهيئة النفاذ الى المعلومة.

ويأتي هذا الطعن نتيجة ما اعتبرته خرق أحكام القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 المتعلق بالحق في النفاذ للمعلومة في فصوله 41 و42 و43.
ودعت منظمة أنا يقظ إلى احترام القانون وتطبيق مقتضياته، خاصة وأنه اقترن بهيئة مستقلة أوكلت لها مهمة تدعيم حق دستوري وهو النفاذ الى المعلومة، معتبرة أن الهيئة فشلت في أوّل امتحان لها.
وكانت أنا يقظ قد أكدت في بيان سابق لها أن « منى الزقلي الدهان » العضو الحالي بهيئة النفاذ الى المعلومة عمدت الى الإيهام بعضويتها في المجلس الوطني للإحصاء في الوثيقة المقدمة لمجلس نواب الشعب عند ترشحها الى عضوية هيئة النفاذ الى المعلومة وانتخابها في جلسة عامة، في مخالفة صريحة للقانون الأساسي عدد 22 المتعلق بالحق في النفاذ الى المعلومة.
وبينت أنا يقظ أن قانون النفاذ للمعلومة يشترط عضوية« منى الزقلي الدهان » في المجلس وهو ما لا يتوفر في ترشحها باعتبار أن الممثل الوحيد للمعهد الوطني للإحصاء داخل المجلس الوطني للإحصاء هو، وبصفة حصرية المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.