« أنا يقظ »: الحكومة لم تنجز إلى غاية الآن أغلب وعودها +(فيديو)

اخر تحديث : 26/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

IMG_3576
أكدت اليوم الاثنين، منظمة « انا يقظ » خلال ندوة صحفية عقدتها للإعلان عن نتائج تقييم عمل حكومة « الحبيب الصيد » بعد سنة من الانتخابات التشريعية، أن أغلب الوعود التي أطلقها رئيس الحكومة منذ توليه المنصب لم يقع الإيفاء بها بعد 8 أشهر من عمل حكومته.
وأوضحت المنظمة أن عمل الحكومة تحسن مقارنة بالتقرير الأول التي اعدته المنظمة بعد المائة يوم الأولى من عملها، إلا أن العديد من الوعود لم يتم تنفيذها ولم يقع فيها أي تقدم.
وبينت « هندة فلاح » منسقة المشروع صلب المنظمة، أن الحكومة قدمت 72 وعدا وردت في خطاب « الحبيب الصيد » أمام مجلس نواب الشعب انجزت منها 20 وعدا بينما انطلقت في انجاز 41 وعدا أخر، في المقابل لم يتم إتخاذ أية إجراءات بشأن 11 وعدا، مشيرة إلى انه بالرغم من تحقيق تقدم على مستوى تقدم إنجاز هذه الوعود إلا أن عددا منها كان فضفاضا على غرار مقاومة الفقر أو التصدي للإرهاب مما جعل تقييمها صعبا.
وقالت « فلاح » إن المنظمة استقصت المعلومات الواردة في تقريرها من المواقع الرسمية للمؤسسات الحكومية وصفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي وبالاتصال مباشرة بالهياكل المختصة بالإتصال لصلبها لأخذ المعطيات ومعرفة المستجدات حول عمل الحكومة وجميع الوزارات، مبينة أنه يوجد تخاذل في تحيين بعض مواقع الوزارات زهو ما يصعب في عملية البحث عن المعلومة.
ومن جانبه قال « علي مهني » المسؤول عن مراقبة عمل الحكومة منظمة « أنا يقظ » إنه يوجد تقدم في إنجاز وعود هذه الحكومة مقارنة بالمائة يوم الأولى لعملها، حيث انتقلت عديد الوعود من عدم الانجاز إلى طور الإنجاز، مشيرا إلى أن المنظمة اخذت بعين الإعتبار في مراقبتها كل القرارت والتحركات الميدانية التي قامت بها رئاسة الحكومة والوزارات لتنفيذ وعودها.
ودعا « مهني » إلى ضرورة إحداث خطة مكلف بالإتصال مع منظمات المجتمع المدني صلب الوزارات والهياكل الحكومية نظرا لصعوبة الحصول على المعلومة خاصة من قبل المنظمات والجمعيات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.