أمين عام جامعة الدول العربية يزور تونس يومي 1 و2 سبتمبر

اخر تحديث : 31/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجامعة العربية

يؤدي الامين العام للجامعة العربية « أحمد أبو الغيط  » انطلاقا من يوم غد الخميس 1 سبتمبر 2016 ويارة عمل الى تونس تدوم يومين وذلك بدعوة من وزير الخارجية التونسي « خميس الجينهاوي ».
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها،اليوم الاربعاء، ان زيارة الأمين العام ستكون مناسبة للتشاور والتنسيق بخصوص مختلف المسائل والقضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة، إلى جانب بحث تطوّرات الأوضاع في المنطقة، وسبل دفع مسارات التسوية السياسية لمختلف الأزمات والنزاعات القائمة، بما يمكن من إعادة الأمن والاستقرار في مختلف البلدان العربية ووضع حدّ لكل مظاهر الفوضى والاضطراب.
وستتركّز مباحثات « أحمد أبو الغيط » وفق الخارجية التونسية، مع سامي المسؤولين التونسيين، بالخصوص، على سبل إنجاح جهود دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، إلى جانب مسائل أخرى تتعلق بمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن القومي العربي وإصلاح الجامعة وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى ودفع علاقات التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية.
ويذكر ان زيارة الامين العام للجامعة العربية تاتي قبيل تولي تونس رئاسة الدورة العادية 146 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي تنطلق أشغالها يوم 05 سبتمبر 2016 بالقاهرة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.