أطباء بلا حدود تنظم دورة تدريبية في إنقاذ المهاجرين لفائدة صيادي جرجيس

اخر تحديث : 01/09/2015

atb
أعلنت اليوم الثلاثاء، منظمة أطباء بلا حدود على موقعها الرسمي انها نظمت دورة تدريبية مدتها ستة أيام شملت 116 صياداً تونسي مدينة جرجيس، سعياً لتعزيز قدرات صيادي السمك التونسيين على تنفيذ عمليات إنقاذ في البحر الأبيض المتوسط.
وقال « ويت فاندورمال » ، منسق التدريب في المنظمة « يتطلب إنقاذ قارب يغرق وهو محمل بأشخاصٍ يائسين لا يعرفون السباحة مخاطرةً كبيرةً وهي عملية خطيرة. كما ينبغي الاعتناء بجثث أولئك الذين لم ينجوا كي يتم دفنها حسب الأصول دون تعريض صحة المجتمعات المحلية للخطر، ومن خلال تبادل الخبرات بين المنظمة ومختلف الأشخاص المعنيين في ليبيا وتونس، يمكننا أن نعزز من القدرات لمساعدة من هم في خطر والتعامل مع التبعات الكارثية. وقد أثر فيّ جداً الحافز الذين يدفع هؤلاء الصيادين والصعوبات التي يواجهونها في هذا الصدد ».
وقد عرّفت الدورة التدريبية الصيادين بخطوات عمليات الإنقاذ، كما تدربوا على كيفية التواصل مع من هم على متن القوارب والاتصال بمركز تنسيق عمليات الإنقاذ البحرية في إيطاليا لطلب المساعدة.
هذا وقد جرى تزويدهم بمستلزمات الأمن والإنقاذ وتدريبهم على كيفية استخدامها، وهذه المستلزمات تتضمن الملابس والمعدات الواقية وستر النجاة، علاوة على تدريبهم على طرق تجنب ملامسة سوائل الجسد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.