أجهزة بث رقمية وأجهزة صوتية رقمية بقاعات العروض بدور الثقافة

اخر تحديث : 15/06/2016

دار الثقافة

شرعت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث مُؤخرا، في تجهيز قاعات العروض ببعض دور الثقافة بأجهزة بث رقمية للصورة والصوت مما يساعد على تركيز تقاليد النشاط السينمائي بالجهات باعتبار أن التجهيزات التي سيتم تثبيتها تضاهي ما هو معتمد بالفضاءات الخاصة وتفوقها في عديد الأحيان من حيث النوعية وطاقة الاستيعاب.
وفي إطار متابعة أشغال تهيئة قاعات العروض بأجهزة بث رقمية DCP&Blu_ray وأجهزة صوتية، تم في كل من دار الثقافة بن عروس ودار الثقافة بقمرت ودار الثقافة بالمرناقية والمركب الثقافي بسليانة والمركب الثقافي بباجة معاينة تركيب جميع الأجهزة الخاصة بالبث الرقمي والأجهزة الصوتية وهي في طور الاستعمال.
كما تم تركيب في كل من المركب الثقافي بالقيروان ودار الثقافة القلعة الصغرى بسوسة والمركب الثقافي بالمنستير ودار الثقافة بالمهدية جميع الأجهزة الخاصة بالبث الرقمي والأجهزة الصوتية ما عدى تركيب شاشات العرض التي ستستكمل خلال الشهر الجاري.
وقد تم بكل من المركب الثقافي بصفاقس ودار الثقافة ببئر لحفي والمركب الثقافي بقبلي والمركب الثقافي بمدنين ودار الثقافة حومة السوق جربة، استلام جميع الأجهزة الخاصة بالبث الرقمي والأجهزة الصوتية وسيشرع في عملية التركيب في بداية الشهر الجاري على أن تكون كلها جاهزة مع بداية النصف الثاني من شهر رمضان.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.