- - http://tunisien.tn -

« ويكيليكس » :فضيحة « أوراق بنما » وراءها واشنطن وهدفها الاساسي بوتين

بنما [1]

كشف موقع « ويكيليكس » اليوم الاربعاء، عبر حسابه على موقع « تويتر » الإلكتروني، أن فضيحة « أوراق بنما » المتعلقة بتسريب وثائق شركة « Mossack Fonseca  » جاءت بتمويل مباشر من الحكومة الأمريكية والملياردير الأمريكي « جورج سوروس ».مشيرا الى انها كانت في حقيقة الأمر هجوما موجها ضد روسيا وتحديدا ضد رئيسها « فلاديمير بوتين ».

وقال « ويكيليكس » في تغريدته « أعد مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد هجوم « أوراق بنما » ضد بوتين. ويستهدف هذا الهجوم روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة، ويتم تمويلها من وكالة « يوسايد » (وكالة التنمية الدولية الأمريكية) وسوروس ».مؤكدا على  » أن مشروع « أوراق بنما » تلقى تمويلا مباشرا من الحكومة الأمريكية.

واكد « كريستن خرافسون » المتحدث باسم « ويكيليكس » في تصريح لـ « RT » على ضرورة نشر كامل قاعدة البيانات التي سربها هاكر مجهول من شركة  » Mossack Fonseca « ، بدلا من نشر مقتطفات منها بشكل انتقائي.

وقال الموقع « ربما يقوم المشروع الأمريكي لرصد الجريمة المنظمة والفساد بعمل جيد، لكن حصوله على تمويل مباشر من الحكومة الأمريكية لشن هجوم « أوراق بنما » على بوتين، يثير شكوكا حول نزاهته ».لافتا الالانتباه الى أن أكثر من 3 ألف شخصية اعتبارية وطبيعية مذكورة في أوراق بنما، مقيمين في الولايات المتحدة، فيما يقيم ما يربو من 9 آلاف من الشخصيات الاعتبارية والطبيعية التي وردت أسماؤها في الأوراق، في بريطانيا.

وتجدر الاشارة الى انه تم بداية الاسبوع ، تسريب البيانات التي تدل على تورط عدد من ممثلي النخبة السياسية على مستوى العالم في الشبكات المالية غير الشرعية العاملة في الملاذات الضريبية (أوفشور)،