ويكيليكس يسرب محتوى البريد الإلكتروني الخاص بمدير الاستخبارات الأمريكية

اخر تحديث : 22/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

وكالة الاستخبارات الامريكية

قام موقع « ويكيليكس » أمس الأربعاء، بتسريب 6 وثائق قيل إنها محتوى البريد الإلكتروني الخاص بـ »جون برينان » مدير الاستخبارات الأمريكية « سي آي إيه » يعود تاريخها لعامي 2007-2008 .
ويعتقد أنَّ الوثائق تم الحصول عليها من قبل طالب في مرحلة الثانوية اخترق حساب « برينان »، احتجاجاً على السياسة الخارجية للولايات المتحدة.
وتضمنت الوثائق على معلومات شخصية لـ »برينان » ورقم الضمان الاجتماعي لزوجته، وأسماء بعض زملائه الذين عملوا معه في « سي آي إيه » .
كما تضمنت الوثائق، ملاحظة تنص على توصية بشأن السياسة التي يجب على الرئيس القادم للبيت الأبيض بُعيد انتخابات عام 2008 اتباعها حيال إيران ، وحوت الوثائق إشارة إلى أساليب استجواب المعتقلين بتهمة الإرهاب.
من جهتها أكدت الـ »سي أي إيه »، في بيان صادر، أمس الاربعاء ، حول الوثائق المسربة، أن نشر هذه الوثائق يعد « بمثابة جريمة »، وأن أسرة برينان « ضحية » . مشيرة الى أن الوثائق المنشورة لا تحوي أي معلومات سرية، وأنها تعود لما قبل عام 2009 أي قبل بدء « برينان » عمله في البيت الأبيض.
ويذكر أن شاباً في المرحلة الثانوية لم يتم الكشف عن اسمه كان صرح لمراسل « واشنطن بوست » الأسبوع الماضي بأنه ليس مسلماً، وأنه اخترق البريد الإلكتروني لـ »برينان » ، واستولى عليه، موضحا أن الذي دفعه إلى ذلك ، هو استياءه من السياسة الخارجية الأمريكية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.