وكالات دولية تعلن عن اصدار سندات جديدة لمعالجة ازمة اللاجئين

اخر تحديث : 11/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ازمة اللاجئين

أعلنت وكالات دولية وهي الأمم المتحدة والبنك الدولي وبنك التنمية الإسلامي أمس السبت ، أنها تعتزم إصدار سندات جديدة لجمع مليارات الدولارات لمعالجة أزمة اللاجئين المتفاقمة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ودعم عمليات الإعمار في المنطقة التي تمزقها الحروب.
وقد تم الاعلان عن هذا الاقتراح بعد اجتماع صناع السياسة العالميين لبحث سبل تخفيف الأزمة الانسانية والاقتصادية الناجمة عن صراعات في دول من بينها سوريا والعراق واليمن وليبيا.
وستتطلب المبادرة ذات المسارين من الدول المانحة توفير ضمانات لسندات لجمع أموال لمشروعات معينة ، تتراوح من دعم اللاجئين إلى إعادة البناء للسماح للنازحين بالعودة إلى ديارهم. وسيكون بعضها سندات إسلامية أو صكوك مستهدفة المستثمرين في المنطقة.
من جهته أكد « جيم يونج كيم » رئيس البنك الدولي بعد الاجتماع الذي عُقد خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، أن أكثر من 15 مليون شخص فروا من ديارهم مما أدى إلى تدفق سيل جارف من اللاجئين إلى دول مثل لبنان والأردن.
وأشار « حافظ غانم » نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وأوروبا الى أنه سيُطلب من المانحين أيضا تقديم منح لخفض أسعار الفائدة للدول التي تستضيف الجزء الأكبر من اللاجئين من الأسعار التجارية لمستوى يصل للصفر
وأضاف « غانم » إن التعبير عن الدعم جاء من مجموعة السبع ودول أوروبية أخرى للمبادرة التي قد تجمع أموالا بالمليارات خلال فترة تتراوح بين خمس وعشر سنوات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.