وزير الدفاع البريطاني : « القاعدة » تخطط لشن هجمات إرهابية في أوروبا

اخر تحديث : 06/10/2016

القاعدة

اكد وزير الدفاع البريطاني « مايكل فالون » ومسؤول عسكري سابق،اليوم الخميس، في تصريحات لصحيفة « تايمز » البريطانية، أن تنظيم « القاعدة » الارهابي يخطط لشن هجمات إرهابية في أوروبا،مشددا على أن التنظيم يشكل « تهديدا مباشرا » للقارة بأكملها.

وقال فالون « تنظيم القاعدة لا يزال حيا وناشطا في أفغانستان وسوريا واليمن وأماكن أخرى. لم يتم القضاء عليه نهائيا ونحن مدركون لذلك. إنه تهديد مباشر جدا لبريطانيا وأوروبا. وزارة الدفاع والسلطات الأمنية على وعي بذلك ».مشيرا الى ان المخاوف من نمو « القاعدة » تعد من بين أسباب إبقاء بلاده على مئات الجنود في أفغانستان.

من جهته افاد « نايغل إنكستر » المدير السابق بالاستخبارات العسكرية البريطانية للصحيفة ذاتها، بإن « تنظيم القاعدة يعيد بناء نفسه بهدوء، وينتظر وقوع داعش تحت مزيد من الضغط حتى يستعيد نشاطه ».
وتثير « القاعدة » مخاوف الغرب، مع انتشار مسلحيها في سوريا (هيئة النصرة ثم جبهة فتح الشام)، وعودتهم إلى أفغانستان بعد 15 عاما من طرد التنظيم بعملية عسكرية أميركية، واتساع رقعة نفوذهم في اليمن.
ومن أسباب القلق الغربي من تنظيم « القاعدة »، ايضا ظهور كوادر شابة مثل حمزة بن لادن، نجل زعيم التنظيم الراحل أسامة بن لادن، الذي ظهر في أكثر من تسجيل صوتي مؤخرا يتوعد الولايات المتحدة بهجمات « انتقامية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.