وزير الخارجية البريطاني : المحادثات النووية مع ايران لم تشهد انفراجة بعد

اخر تحديث : 02/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فيليب هاموند
أفاد « فيليب هاموند  » وزير الخارجية البريطاني اليوم الخميس ، في تصريح للصحفيين لدى وصوله إلى العاصمة النمساوية « فيينا » أن المحادثات بين إيران والقوى الكبرى الست حول النووي الإيراني لم تشهد انفراجة بعد ، وإن وزراء الخارجية سيواصلون جهودهم بهدف التوصل لاتفاق.
وقال « هاموند » « العمل مستمر. سترون الوزراء يتحركون ذهابا وإيابا للحفاظ على زخم هذه المناقشات. لا أعتقد أننا وصلنا إلى أي انفراجة بعد وسنفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على الزخم. »
وتجري إيران مع الولايات المتحدة وخمس قوى كبرى أخرى هي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا محادثات بهدف التوصل إلى اتفاقية تلزمها بالحد من برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية عنها.
وسينظم وزراء خارجية بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا اليوم الخميس ، في فيينا الى وزيري الخارجية الأمريكي « جون كيري » والإيراني « محمد جواد ظريف » الذي يجري مفاوضات مكثفة.
والجدير بالذكر أن إيران والقوى الكبرى لم يلتزموا بمهلة انتهت يوم الثلاثاء للتوصل إلى اتفاقية نهائية وأمهلت نفسها أسبوعا آخر حتى السابع من جويلية في محاولة لتحقيق الهدف.
وتشتبه الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وغيرهما بأن إيران تتخذ من الطاقة النووية السلمية غطاءا لتطوير قدرة تسلح نووي. فيما تنفي طهران ذلك وتؤكد أن برنامجها أغراضه سلمية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.