وزارة الطيران المصرية تؤكد تحطم الطائرة المفقودة وعلى متنها 66 شخصا

اخر تحديث : 19/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

طائرة مصرية

أعلنت وزارة الطيران المصرية اليوم الخميس ، أن الطائرة المصرية المفقودة التي كانت قادمة من باريس وعلى متنها 66 شخصا بينهم 30 مصريا و 15 فرنسيا و 11 من جنسيات مختلفة قد تحطمت.
وكانت الطائرة المصرية ، قد اختفت على شاشات الرادار على علو 37 ألف قدم.، فجر اليوم الخميس، بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري بحوالي 16 كيلومترا.
وبحسب بيان شركة الطيران المصري، فإن الطائرة -ورقم رحلتها 804- أقلعت في تمام الساعة 11 وتسع دقائق بتوقيت باريس، واختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم، مشيرة إلى أنه جارٍ التأكد من البيانات الواردة.
كما أعلنت شركة مصر للطيران عن جنسيات ركاب الطائرة المفقودة وهم 15 فرنسياً و30 مصرياً وعراقيان وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.
وقد أطلقت القوات المسلحة المصرية عددا من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث، إلى جانب طائرة يونانية.
وفي سياق متصل ذكر بيان للرئاسة الفرنسة أن الرئيس الفرنسي، « فرانسوا هولاند » ، تباحث مع نظيره المصري، « عبد الفتاح السيسي » ، قائلا إنهما اتفقا على التعاون عن كثب لمعرفة الملابسات المحيطة بالاختفاء، في حين أعلنت الحكومة الفرنسية أنها ستعقد اجتماع طارئ اليوم بشأن الحادثة.

ويشار الى أن تقرير لسلطة الطيران المدني المصرية، ذكر أن الطائرة المصرية التي اختفت عن شاشات الرادار، اليوم الخميس، شهد أحد محركاتها خللا فنيا في العام 2013.
وأضاف التقرير أن الطائرة اضطرت للعودة إلى مدرج مطار القاهرة في 25 يونيو 2013، وهي على ارتفاع 24 ألف قدم، بعد ارتفاع درجة الحرارة في أحد محركاتها. وكانت في حينه متجهة إلى إسطنبول.
ولفت التقرير إلى أن عمليات الفحص للمحرك رقم 1 للطائرة أظهرت انهياره، وعلى إثر ذلك تم وقف المحرك عن التشغيل وإرساله إلى ورشة المحركات للكشف عليه.
وأوضح التقرير أن الطائرة هبطت في 2013 بسلام في مطار القاهرة، بدون وقوع أي إصابات، كما أن أي من أجزائها الأخرى لم يتضرر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.