واشنطن و كوريا الجنوبية تدينان التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية

اخر تحديث : 06/03/2017

صاروخ

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية « مارك تونر » اليوم الاثنين 06 مارس 2017 ، في بيان رسمي، إن الولايات المتحدة تدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية ،معتبرا ان هذا الاجراء انتهاكا لقرارات مجلس الأمن.

واشار المتحدث باسم القيادة الاستراتيجية الأمريكية « مارتين أدونيل » الى ان القوات ستظلّ يقظة في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية، كما ستعمل مع حليفتيها كوريا الجنوبية واليابان على الحفاظ على الأمن.

من جهتها اعتبرت كوريا الجنوبية أن هذا العمل يمثل تحديًا للمجتمع الدولي و »استفزازًا خطيرًا » وفق ما اكده رئيس كوريا الجنوبية المكلف ورئيس الوزراء، « جيونج جون ».

هذا و اعلنت كوريا الشمالية اتخاذ « إجراءات انتقامية قوية » على اثر انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين سيول وواشنطن، الأربعاء الماضي، لاختبار استعدادهما الدفاعي ضد أي هجوم محتمل من قبل كوريا الشمالية.

واطلقت كوريا الشمالية ،اليوم الاثنين ، أربعة صواريخ بالستية سقطت ثلاثة منها في مياه اليابان، اعتبر « استفزازا » غير مقبول لطوكيو وتحد جديد للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقامت كوريا الشمالية الشهر المنقضي بإطلاق صاروخ بالستي، قالت سيول عن هذه التجربة هي مجرد اختبار لردّ فعل الإدارة الأميركية الجديدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.