هجوم نيس: بوتين يعزي فرنسا ويدعو لتعزيز الحرب ضد الإرهاب

اخر تحديث : 15/07/2016

بوتين

أعرب الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » اليوم الجمعة، في بيان اصدره المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية، عن تعازيه لنظيره الفرنسي « فرانسوا هولاند » بشأن ضحايا الذين راحوا نتيجة الهجوم الإرهابي في نيس، داعيا إلى توحيد الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب.
وقال البيان « أكد رئيس الدولة الروسية أن الانتصار على هذا الشر البشع يتطلب توحيد جهود البشرية المتحضرة ومكافحة كافة مظاهر وأشكال الإرهاب بحزم، وتصفية أو تحييد المسلحين والعقول المدبرة لهم أينما وجدوا، وتدمير البنى التحتية للإرهاب بشكل منتظم ووقف تمويله ».معربا عن استعداد موسكو للتعاون الوثيق مع باريس وغيرها من الشركاء الدوليين في كافة مجالات مكافحة الإرهاب.
وأعلن الرئيس الروسي في البرقية التي وجهها إلى نظير الفرنسي عن تعاطفه مع ذوي القتلى ودعمه لهم، وتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى نتيجة الهجوم الذي أودى بحياة 84 شخصا على الأقل، بينهم مواطنة روسية.
كما أعرب الرئيس بوتين عن صدمته لشراسة هذه الجريمة وسخريتها البالغة بسبب ارتكابها في العيد الوطني الفرنسي، مضيفا أن هذا العمل يؤكد من جديد أن الإرهاب لا أخلاق إنسانية له.
ويذكر ان شاحنة تبريد بيضاء دهس سائق حشد من الجماهير التي تحتفل بعيد الجمهورية في مدينة نيس الفرنسية مما اودى بحياة 84 شخصا واصابة العشرات
واكدت السلطات الفرنسية ان منفذ الهجوم فرنسي من اصول تونسية ويبلغ من العمر 31 عاما قام بكراء الشاحنة قبل يومين من الهجوم قصد استخدامها لعدة ايام ودعى المنفذ « محمد سالم يوهلال »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.