نيجيريا : الجيش يتمكن من تحرير 829 رهينة من قبضة « بوكو حرام »

اخر تحديث : 25/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بوكوحرام

أعلن المتحدث باسم الجيش النيجيري « ساني عثمان » في بيان أمس الخميس ، ان الجيش تمكن من تحرير 829 رهينة تحتجزهم حركة « بوكو حرام » وذلك اثر طرده مسلحي الجماعة الاسلامية المتطرفة من قرى عديدة في شمال شرق البلاد.
وقال المتحدث باسم الجيش أن « جنودنا الاشداء نظفوا منطقة كالا بالج من آخر ارهابيي بوكو حرام الذين كانوا يختبئون فيها. لقد قتلوا 22 ارهابيا ونظفوا جيوبا ارهابية في وومبي وتونيش وتيليم ومالاواجي. المناطق الاخرى هي ماكاوداري ودايما وبودولي وساديغومو وجيوي وسيديجيري وقرى كالا ».
ولفت « عثمان » إلى أن الجيش ضبط أسلحة وفؤوسا ودراجة نارية.

وقد تمت عمليات تحرير الرهائن في ولاية « بورنو » اذ انقذ الجيش 520 شخصا في قرية « كوسوما » بعد مواجهة مع مسلحي الجماعة الثلاثاء الفارط، كما انقذ 309 اشخاص اخرين من 11 بلدة خاضعة لسيطرة الاسلاميين ، حيث قتل ثلاثة اسلاميين واعتقل رابع.
في المقابل، خطف مسلحون من « بوكو حرام » 14 امرأة وفتاتين قاصرتين اثناء قيامهن بصيد الاسماك وجمع الحطب قرب قرية « سابون غارين ماداغالي » في ولاية « اداماوا » المجاورة بشمال شرق البلاد، وفق وكالة فرانس برس.
ويذكر أن نيجيريا كانت شنت العام الماضي، هجوما كبيرا بدعم من تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة سمح باستعادة « غوزا » ومعظم بلدات وقرى المنطقة التي سقطت في أيدي « بوكو حرام ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.