نصرالله: « السعودية تخوض معركة خاسرة وتحاول تحميلنا مسؤولية فشلها في اليمن وسوريا »

اخر تحديث : 06/03/2016

حسن نصر اللله

اكد الأمين العام لحزب الله « حسن نصر الله » اليوم الأحد،خلال كلمة القاها بمناسبة لتكريم القيادي العسكري في الحزب « علي فياض » الذي لقى مصرعه في سوريا، في فيفري الماضي،إن السعودية « فشلت » في سوريا واليمن والبحرين، وتحاول تحميل حزب الله « مسؤولية فشلها »، مشيرا الى أن السعوديين سيكتشفون أنهم « يخوضون معركة خاسرة ».

واوضح نصرالله أن « الكل وفي مقدمتهم السعودية بنوا حساباتهم أن سوريا ستسقط خلال شهرين في أيديهم ومرت 5 سنوات وخابت الآمال، فشل كبير وسقوط رهانات »، وقال إن « الأمر نفسه في اليمن حيث كان تقدير القيادة السعودية الجديدة أنه في مدة أقصاها شهران نحسم الأمر، لكن هناك فشل ذريع في اليمن، والأثمان التي تدفعها السعودية اليوم نتيجة حربها على اليمن أثمان باهظة جدا ».وفق ما نقلته موقع قناة « المنار » التابعة لحزب الله.

واضاف الأمين العام لحزب الله أن « السعوديين يفتشون عن أحد يحملونه مسؤولية الفشل، وغضبوا علينا فطال غضبهم كل لبنان ». مشددا على ان « السعودية ستكتشف مبكرا أنها تخوض معركة خاسرة وسنحفظ بلدنا من الأخطار وسنحمي سلمنا الأهلي ووحدتنا الوطنية ».

وياتي تصريح « حسن نصرالله » عقب توتر الاوضاع بين البلدين على خلفية قرار السعودية القاضي بايقاف المساعدات عن لبنان وتصنيف دول مجلس التعاون الخليجي لحزب الله « منظمة إرهابية ».
ويذكر ان وزير الخارجية السعودي « عادل الجبير » اعلن في مؤتمر صحفي ،عقد في باريس، امس السبت، عن قرار « وقف تسليم اسلحة بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني، وتحويلها الى الجيش السعودي »،وذلك على خلفية رفض لبنان التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي في جانفي الماضي، دانا مهاجمة السفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.