موريتانيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

اخر تحديث : 07/06/2017

موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية في بيان أصدرته مساء الثلاثاء، قرار الحكومة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، مبررة ذلك بإصرار دولة قطر على التمادي في السياسات التي تنتهجها.
واعتبرت موريتانيا أن دولة قطر دأبت على العمل على تقويض المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك، مؤكدة ارتباط سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية وترويج الأفكار المتطرفة وعملها على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية.
وأكدت الخارجية الموريتانية أن تصرفات قطر نتج عنها مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم، بالإضافة إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية.
وقد نظم عدد من النشطاء الموريتانيين، وقفة احتجاجية ليلة أمس الثلاثاء، أمام مباني السفارة القطرية في مقاطعة تفرغ زينة بنواكشوط، معلنين رفضهم لقرار الحكومة الموريتانية قطع العلاقات مع قطر، ومرددين شعارات من بينها أن القرار لا يمثل موريتانيا.
يُشار إلى أن موريتانيا انضمت بقطع علاقاتها مع دولة قطر إلى صفوف عدد من البلدان الخليجية والعربية التي اتخذت قرارها مسبقا، معتبرة إياها حاضنة للتنظيمات الإرهابية بالمنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.