موجة غضب إثر نشر شارلي ايبدو رسما كاريكاتوريا لضحايا زلزال ايطاليا

اخر تحديث : 03/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

شارلي ابدو

نشرت اسبوعية « شارلي ايبدو » الفرنسية الساخرة في عددها الصادر أمس الجمعة ، رسما كاريكاتوريا لضحايا الزلزال الذي ضرب وسط ايطاليا مطلع الاسبوع الماضي واوقع حوالى 300 قتيل، وهو ما اثار موجة غضب واستنكار في ايطاليا وخارجها.
والرسم الذي اثار هذه الموجة من ردود الفعل يحمل عنوان « زلزال على الطريقة الايطالية » ويستعير ثلاثة انواع من المعكرونة الايطالية لتصوير ضحايا الزلزال اذ انه يصور رجلا مدمى وفوقه عبارة « بيني بصلصة الطماطم » وآخر جريحا وفوقه عبارة « بيني بالفرن »، بينما تظهر في زاوية الرسم جثث مطمورة تحت طبقات من الركام وفوقها عبارة « لازانيا ».
من جهته قال وزير العدل الايطالي « اندريا اورلاندو « ان « هذه الرسوم تثير الاشمئزاز. لا ارى فائدة من التعليق اكثر، لانني اعتقد اننا اذا فعلنا ذلك نكون نحقق ما يسعون اليه (..) اي اثارة فضيحة وبالتالي حصول نقاش وجذب انتباه وسائل الاعلام ».
فيما اكد رئيس مجلس الشيوخ « بييترو غراسو » على اهمية « احترام حرية السخرية والتهكم » ولكنه اضاف « يمكنني ايضا ان اقول ان لدي الحرية للقول ان كل هذا مقرف ».
وخرجت اولى ردود الفعل على الرسم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد تراوحت بين مستنكر للرسم ومؤيد لحرية التعبير عن الرأي بصرف النظر عن مضمون هذا الرأي.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.