موجة استياء على مواقع التواصل الاجتماعي إثر مقتل عائلة مسلمة على يد أمريكي

اخر تحديث : 11/02/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

مقتل عائلة مسلمة بامريكا

أثار مصرع عائلة مسلمة مكونة من 3 أفراد في حي « تشابل هيل » بولاية « نورث كارولينا » على يد مواطن أميركى، استياء واستهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » و « تويتر » ، على خلفية ما اعتبروه تجاهل الإعلام الغربى لقتل عائلة مسلمة على يد أميركى ، وذلك من خلال هاشتاغ دشنه رواد تويتر تحت إسم #ChapelHillShooting والذي أدانوا فيه « الجريمة وصمت الإعلام الغربي عنها » .
وقد قتل كل من « ضيا شادي بركات » (23 عاما)، وزوجته « يسر محمد » (21 عاما)، وشقيقتها « رزان محمد » (19 عاما) على يد مواطن أمريكى يدعى « كريج ستيفن هيكس ». حسب صحيفة « الإندبندنت » البريطانية التي أكدت أن القاتل هيكس سلم نفسه للسلطات بعد ارتكابه للجريمة، وبدأت التحقيقات معه، وتم توجيه له تهم القتل العمد.
وأضافت الصحيفة أن الضحية « شادي بركات » شاب فلسطيني الأصل، كان أحد عشاق كرة السلة والقدم الأميركية، التحق في كلية طب الأسنان بجماعة « نورث كارولينا »، كما كان أحد المتطوعين في الجمعيات التي توفر الرعاية الطبية لأسنان الأطفال الفلسطينيين.
وأوردت الصحيفة واحدة من تغريدات بركات على موقع التواصل الاجتماعى « تويتر » يدين فيها دعوات قتل اليهود أو الفلسطينيين، و « كأن ذلك سيحل شيئا » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.