منظمة تتهم التحالف بقيادة السعودية باستخدام القنابل العنقودية ضد اليمنيين

اخر تحديث : 01/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

قنابل عنقودية

أكدت منظمة  » هيومن رايتس ووتش » التي تتخذ نيويورك مقرا ، أن التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده العربية السعودية ، يستخدم أسلحة عنقودية التي قد تعرض عدد كبيرة من المدنيين وخاصة الأطفال للخطر.
وأضافت المنظمة أن اثنين من المدنيين على الأقل أصيبا بهذه الأسلحة التي تحظرها معاهدة دولية ن ففي 27 أفريل الماضي، أصيب مدنيان على الأقل بقنبلة عنقودية ألقتها إحدى الطائرات ، قرب قرية العمر بمنطقة صعدة شمال اليمن.
كما أصيب في 29 من أفريل، أربعة مدنيين بينهم طفل في العاشرة من عمره بجروح في قرية قريبة من الحدود السعودية ، عندما انفجرت ذخائر عنقودية، حسب بيان أصدرته المنظمة.
وذكرت المنظمة في تقريرها أنه تم استخدام قنابل عنقودية في غارتين أخريين في 23 ماي الماضي، في منطقة صعدة أيضا من دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا. مشيرة « لكن الذخائر العنقودية التي لا تنفجر على الفور قادرة على أن تصيب بجروح آو تقتل الذين
يلمسونها بعد ذلك » .
وكانت « هيومن رايتس ووتش » قد اتهمت في الثالث من ماي الماضي التحالف باستخدام أسلحة عنقودية من الولايات المتحدة في غاراته الجوية على الحوثيين المدعومين من قبل إيران .
والجدير بالذكر أن هذه الأسلحة تم حظرها حسب الاتفاقية الدولية للأسلحة العنقودية التي اعتمدتها 116 دولة في 2008 إلا السعودية والولايات المتحدة واليمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.