- - http://tunisien.tn -

مقتل قيادي كبير في « جبهة فتح الشام » في غارة جوية بسوريا

جبهة النصرة [1]

أعلنت « جبهة فتح الشام » ومصادر بالمعارضة السورية المسلحة أمس الخميس ، عن مقتل قائدا عسكريا كبيرا في الجبهة التي كانت تعرفا سابقا باسم « جبهة النصرة » ، في غارة جوية استهدفت اجتماعا لزعماء الجماعة. وفق رويترز
وأوضحت المصادر أن القيادي الذي يعرف باسم « أبو عمر سراقب » قتل في منطقة ريفية بمحافظة « حلب » حيث تؤدي الجماعة دورا فعالا في المعارك الحالية ضد قوات الجيش السوري والفصائل الشيعية المدعومة من « إيران » في مدينة حلب.
ويشار الى أن أبو « عمر سراقب » من الأعضاء المؤسسين لـ « جبهة النصرة » فرع القاعدة القوي في سوريا وكان من بين الجهاديين الذين قاتلوا القوات الأمريكية في العراق بعد الغزو الأمريكي عام 2003 قبل أن يعود إلى سوريا ،
وأسس « سراقب » مع قياديين آخرين ما يسمى بـ « جيش الفتح » وهو تحالف عسكري لجماعات من المعارضة الإسلامية طردت الجيش السوري من مدينة « أدلب » الشمالية العام الماضي في أوج تقدم المعارضة ، وقالت الجماعة إنه « استشهد » في غارة جوية في ريف « حلب » .
وتستهدف ضربات جوية مقاتلي جبهة النصرة في سوريا منذ أن بدأ التحالف بقيادة الولايات المتحدة عملياته العسكرية مما أدى إلى مقتل العشرات.