اضراب الاسرى يدخل يومه 28 و سلطات الاحتلال تسعى لكسره

اخر تحديث : 14/05/2017

9

يدخل الاسرى المضربين عن الطعام اليوم الاحد 14 ماي 2017 يومهم الثامن و العشرين ، في معركة « الحرية الكرامة  » في ظل سعي متواصل لسلطات سجون الاحتلال، الى قمع اصوات المطالبين بحقوقهم الشرعية و كسر إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام.
و نقلا عن وكالة الانباء الفلسطينية ، سعت سلطات السجون الى التصعيد من « تنكيلها بالأسرى » من أجل وقف الإضراب عن الطعام. حيث عمدت منذ انطلاق معركة البطون الخاوية الى الاعتداء على الأسرى باستخدام الغاز والكلاب البوليسية، أثناء عمليات الاقتحامات والتفتيش المتكررة والمفاجئة للمعتقلات والزنازين.

كما تم عزل عدد من الأسرى المشاركين في الإضراب في زنازين انفرادية ضيقة وقذرة تنتشر فيها الحشرات، وحرمانهم من الخروج إلى الساحة العامة للسجن، وإجبارهم على شرب المياه من حنفيات المراحيض .
هذا و تعددت الاساليب البشعة لقوات الاحتلال من اجل اضعاف قدرة الاسرى على المواصلة في معركتهم ، اخرها هو تحويل مستشفيات ميدانية إلى أماكن لعرض الأطعمة على الأسرى المرضى من أجل كسر الإضراب، بالتزامن مع بث شائعات لثنيهم عن الاستمرار فيه وفق ما اكده المحامون.
يشار الى ان اضرا ب الاسرى يهدف الى تحقيق مطالب الاسرى المشروعة في تحسين ظروف الاعتقال و التي ترفض سلطات الاحتلال المفاوضات بشكل رسمي بخصوص هذه الحقوق .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.