مصر تدخل الدفعة الرابعة من المساعدات لغزة

اخر تحديث : 24/10/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

غزة مساعدات

أرسلت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء، الدفعة الرابعة من المساعدات الى معبر العوجا التجاري بوسط سيناء لعبورها لمعبر نيتسانا للاحتلال لفحصها وتفتيشها من قبل سلطات الاحتلال قبل مرورها عبر معبر رفح.
وتم ارسال 20 شاحنة مساعدات انسانية تتضمن أدوية ومستلزمات طبية وحليب أطفال ومياه معدنية.
وأستقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء السفير التركي بالقاهرة صالح متلو شين والوفد الطبي المرافق له خلال زيارته الى محافظة شمال سيناء، وقال المحافظ إنه سيكون هناك تعاون بين الجانب المصري والجانب التركي فيما يخص استقبال وعلاج الجرحى الفلسطينيين.
بدوره أكد الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة في محافظة شمال سيناء على استعداد مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، لافتا الى تجهيز خيمة فرز طبي في معبر رفح البري لاستقبال الجرحى وتحويل الحالات الى مختلف المستشفيات في المحافظة ومحافظات الجوار طبقا لدرجة الاصابة.
وأضاف شوكة انه سيتم نقل المصابين عن طريق 150 سيارة اسعاف تتمركز في مختلف مناطق المحافظة، لافتا الى ان طاقة مستشفيات المحافظة تبلغ 300 سرير ، وتم تدعيم المستشفيات بطاقم اطباء من مختلف التخصصات الطبية من وزارة الصحة والجامعات المصرية.
وقال السفير التركي ان زيارته الى محافظة شمال سيناء لاستقبال المساعدات التركية والتنسيق بين الجانب المصري والتركي لصالح دعم قطاع غزة طبيا في ظل ما نراه من مشاهد متلفزة ما يعد دافعاً قويا للتدخل الطبي من الجانب التركي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.