محكمة « التمييز » الكويتية تقضي بإعدام المتهم بتفجير « مسجد الصوابر »

اخر تحديث : 30/05/2016

الكويت-منفذ-تفجير-مسجد-الصوابر

ايدت محكمة التمييزالكويتية ، صباح اليوم الاثنين، حكم الإعدام بشأن المتهم الأول « عبد الرحمن صباح عيدان » في تفجير « مسجد الصوابر ».
وقضت المحكمة ايضا إلغاء الحكم بإعدام المتهم التاسع فهد فرج نصار محارب « والي داعش في الكويت » ومعاقبته بالحبس 15 عاما عن التهمة المسندة إليه وبإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك.وعدلت الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهم العاشر « عادل عقل الظفيري » بالحبس خمس سنوات عن التهمة المسندة إليه بدلا عن عشر سنوات.

كما قضت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم المستأنف بشأن المتهمة الثالثة عشرة « هاجر فهد نصار » وتعديل الحكم المستأنف إلى معاقبة المتهمة الرابعة عشرة « ساره فرج نصار » بالحبس خمس سنوات عما أسند إليها وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك  » بدلا من سبع سنوات ».
وألغت المحكمة الحكم عن المتهمة الخامسة عشرة « مريم فهد فرج نصار » والقضاء مجددا ببراءتها عن التهمة المسندة إليها وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك  » بدلا من سنتين.وتم ايضا تبرئة أربعة عشر متهما آخر وهم المتهمين السابع والثامن والحادي عشر والثاني عشر والسادسة عشرة والتاسعة عشرة والثاني والعشرين والثالث والعشرين والرابع والعشرين والخامس والعشرين والسادس والعشرين والسابع والعشرين والثامن والعشرين والتاسع والعشرين.

ويذكر ان التفجير الذي استهدف مسجد مسجد يؤمه أتباع المذهب الشيعي في 28 جوان 2015 وتبناه تنظيم داعش الارهابي خلف 28 قتيلاً، وأكثر من 200 جريح.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.