محاكم أمريكية تتصدى لقرار « ترامب » بخصوص الموقوفين في المطارات

اخر تحديث : 29/01/2017

ترحيل

أصدرت محاكم أمريكية عديدة أحكاما قضائية ، تقضي بوقف تنفيذ القرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » بتعليق دخول مواطني 7 دول إلى « الولايات المتحدة ».

وصدرت المحكمة الفدرالية في « بروكلين »، من بين محاكم اخرى ، امس السبت، اوامرا للسلطات الاميركية بعدم ترحيل اي من رعايا الدول السبع المشمولة بالحظر الرئاسي ، اذا كانت بحوزتهم تأشيرات ووثائق تجيز لهم الدخول الى الولايات المتحدة.

من جهة اخرى أمر قاض محكمة فيدرالية بولاية « فيرجينا » السلطات الأمنية بمطار دالاس في العاصمة واشنطن بضرورة السماح لمحامي الموقوفين بالوصول إليهم، ومنحهم تأشيرة الدخول لمدة 7 أيام، حتى تتمكن المحكمة من الاطلاع على القضية والفصل فيها.

من جانبها، قالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان رسمي، نقلته وكالة « أسوشيتد برس » الأمريكية إن كافة الأحكام القضائية الصادرة لن تؤثر بأي حال من الأحوال على تطبيق قرار تعليق دخول مواطني الدول الـ7، رغم أنها أعلنت أنها ستمتثل لتلك الأحكام.
و قال « ستيفن ميلر »، أحد كبار مستشاري » ترامب  » ان أحكام القضاء لا يمكن أن يعطل الامر التنفيذي الصادر من الرئيس الأمريكي، وهو ساري المفعول .


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.