مجلس العموم البريطاني يدعو الحكومة للاعتراف بارتكاب داعش جرائم « إبادة »

اخر تحديث : 21/04/2016

البرلمان الايطالي

دعا مجلس العموم البريطاني ،في مذكرة غير ملزمة،امس الاربعاء، الحكومة للاعتراف بارتكاب تنظيم داعش الارهابي « إبادة » بحق الأقليات الدينية والإثنية في سوريا والعراق.وذلك بإجماع النواب الحاضرين (278 من أصل 650 نائبا يتألف منهم المجلس).

وطالبت المذكرة الحكومة باعتبار ما قام به التنظيم الارهابي بحق المسيحيين والأيزيديين وأقليات دينية أو إثنية أخرى جريمة « إبادة ».
ودعا النواب الذين ينتمون إلى جميع الأحزاب الحكومة إلى العمل في مجلس الأمن الدولي حيث تتمتع بريطانيا بمقعد دائم من أجل أن تحال جرائم داعش إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ذات الاطار قال نائب وزير الخارجية المكلف شؤون الشرق الأوسط « توبياس ايلوود » ان توصيف ما أقدم عليه داعش هو من اختصاص القضاء أكثر مما هو من اختصاص الحكومة.
وقال « أنا اعتقد بأن إبادة قد حصلت، ولكن كما قال رئيس الوزراء فإن الإبادة مسألة قضائية أكثر منها سياسية.مشيرا الى أن إحالة أي قضية إلى المحكمة الجنائية الدولية « لا يمكن أن تتم إلا في ظل مجلس أمن دولي موحد، والأفضل بالتعاون مع الدول التي ارتكبت فيها الجرائم المفترضة ».وفق تعبيره

وأضاف « أود أن الفت نظر مجلس العموم إلى أنه حين كانت هناك جهود من أجل إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية في 2014 استخدمت روسيا والصين حق الفيتو لمنع حصول ذلك. ونحن نتوقع لأي قرار في مجلس الأمن الدولي أن تتم عرقلته مجددا »
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال في مارس 2016، إن جرائم القتل التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق الأقليات المسيحية والايزيدية والشيعية ترقى إلى جرائم إبادة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.