مجلة « فوربس » : « بوتين » الشخصية الأكثر نفوذاً عالميا و ملك السعودية أكثرها عربيا لـ 2013

اخر تحديث : 31/10/2013

مجلة "فوربس" : "بوتين" الشخصية الأكثر نفوذاً عالميا و ملك السعودية عربيا

نشرت مجلّة « فوربس » الأمريكية أمس الأربعاء، قائمة مكونة من 73 قائداً ورئيساً لشركات ومنظمات دولية الأكثر نفوذا عام 2013، حيث تصدّر الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » قائمة هذه الشخصيات الأقوى والأكثر تأثيراً في العالم لهذا العام، فيما احتل الملك السعودي « عبد الله بن عبد « العزيز » المرتبة الثامنة عالميا والأولى عربيا.

وأشار ذات التصنيف إلى أن « بوتين » استحق هذا المركز بفضل نجاح سياسته الخارجية في تجنيب سوريا ضربة عسكرية أمريكية على خلفية استخدام السلاح الكيماوي في هذا البلد، فيما يرى خبراء المجلة الأميركيون أن « بوتين » حقق نتائج قوية في تعزيز عمل الحكومة يفوق ما حققه نظيره الأميركي الذي شغل هذه المرة المرتبة الثانية.
هذا واحتل المرتبة الثانية عالميا الرئيس الأميركي « باراك أوباما » والرئيس الصيني في المرتبة الثالثة، فيما جاء بابا الفاتيكان في المرتبة الرابعة، تلته المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » في المركز الخامس من قائمة الأكثر تأثيراً في العالم.
في المقابل احتل المرتبة الثانية عربياً رئيس الإمارات الشيخ « خليفة بن زايد آل نهيان »، الذي جاء في المرتبة الـ34 عالمياً، في حين جاء وزير البترول والثروة المعدنية السعودي المهندس علي النعيمي في المرتبة الثالثة عربياً والـ40 عالمياً.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.