مبادرة فرنسية لجمع الفرقاء الليبيين على طاولة واحدة

اخر تحديث : 28/05/2018

7

يستضيف الإليزيه الاطراف السياسية الليبية ، غدا الثلاثاء ، لإنهاء الازمة الليبية السياسية في ليبيا طرحت خلالها فرنسا مبادرة تحت رعاية الامم المتحدة لجمع الفرقاء الليبيين تنص على العديد من النقاط الاساسية لحلحلة الازمة .
وقد تضمنت المبادرة وفق ما افادت به وكالة الانباء التركية « الاناضول « ، الاعتراف بالدستور و ت الاتفاق على إجراء الانتخابات بحلول نهاية عام 2018.
كما تضمنت دعم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة (غسان سلامة)، بالتشاور مع السلطات الليبية، لتطوير اقتراح وجدول زمني لإجراء استفتاء على الدستور ».
هذا و أكدت المبادرة الفرنسية أيضا على الالتزام بدعم الحوار العسكري الجاري في القاهرة وتوحيد الجيش الوطني الليبي وتشكيل الهيكل الوطني العسكري الذي سيتم تنفيذه بعد الانتخابات تحت السلطة المدنية.
وأكدت علي أنه يلتزم المجتمع الدولي بدعم ليبيا والسلطات الليبية بالعمل على تحسين الخدمات المقدمة للسكان من النواحي (السيولة والأمن والتعليم والصحة).
وشددت علي الالتزام الجاد باحترام الاتفاقات الحالية ونتائج الانتخابات، وسيحمل المجتمع الدولي جميع القادة والممثلين المسؤولية وسوف تخضع الخروقات للعقوبات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.