« ماكين » يدعو مصر للإفراج عن قادة الإخوان والرئاسة تنتقد تصريحاته

اخر تحديث : 07/08/2013

جون ماكين

دعا السناتور الأمريكي « جون ماكين »، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس الثلاثاء، السلطات المصرية إلى الإفراج عن السجناء السياسيين في مصر، مُعتبرا أنّه لا يُمكن أن تتم مفاوضات جادة مع وجود قادة جماعة الإخوان المسلمين في السجن.

كما حذّر « ماكين » أثناء زيارته للقاهرة، من إمكانية تحوّل الاضطرابات في مصر إلى « حمام دم شامل » في الأيام القادمة إذا أخفقت الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة.
وحث « ماكين » وزميله « ليندسي غريام »، عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي على إجراء حوار وطني يضم الجميع، والعودة بسرعة إلى العملية الديمقراطية في البلاد.

في المقابل، اعتبر « أحمد المسلماني »، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المصري المؤقت، أن السيناتور الأميركي « جون ماكين » يزيّف الحقائق، وأن تصريحاته « الخرقاء » مرفوضة جملة وتفصيلاً، على حد قوله.

وأضاف المسلماني أن الرئيس « عدلي منصور » يستنكر تصريحات « جون ماكين » ويعتبرها تدخلاً غير مقبول في الشؤون الداخلية لمصر.

هذا ومن المتوقع أن تُصدر الرئاسة المصرية بيانا تعلن فيه فشل الجهود الغربية والعربية في إقناع « الإخوان المسلمين » بفض اعتصاماتهم، كما سيعلن البيان عن عدد من النقاط، أهمها إعلان فشل جميع الوفود الأميركية والأوروبية والقطرية والإماراتية في إقناع جماعة الإخوان المسلمين بحل سلمي للأزمة الحالية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.