مئات الفلسطينيين خرجوا إلى الشارع احتفالا بانتصار المقاومة ووقف القتال

اخر تحديث : 27/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فلسطين
خرج مئات الفلسطينيين المناصرين لحركة حماس ، اليوم الاربعاء ، إلى شوارع مدن الضفة الغربية؛ إثر الإعلان عن وقف القتال في غزة، معبرين عن فرحتهم بما اعتبروه « انتصار المقاومة » . نقلا عن مراسل الأناضول.
وقد رفع الفلسطينيون في « ميدان المنارة » في رام الله « وسط الضفة الغربية » أعلام حركة حماس، وأطلقوا الألعاب النارية، فرحا بـ »نصر » المقاومة.
أما في نابلس « شمال الضفة الغربية » ، خرج المئات بمسيرات جابت شوارع المدينة رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات « حركة حماس » . وخرج المئات في « مدينة الخليل » و « بيت لحم » « جنوبي الضفة » احتفالا بما أعتبروه « نصر المقاومة » ، كما خرج المئات في « جنين » و « طولكرم » شمال الضفة الغربية.
وكانت مصر قد أعلنت أمس الثلاثاء ، التوصل إلي اتفاق لوقف إطلاق النار بين فلسطين والكيان الصهيوني يبدأ تنفيذه إعتبارا من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم.
وورد في بيان الخارجية المصرية إنه « حفاظا علي أرواح الأبرياء وحقنا للدماء واستنادا للمبادرة المصرية 2014 وتفاهمات القاهرة 2012 دعت مصر الطرفين الفلسطيني و « الإسرائيلي » إلى وقف اطلاق نار شامل ومتبادلة بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة و « اسرائيل » بما يحقق سرعة ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الأعمار » .
وأضاف البيان أن « الاتفاق يشمل أيضا الصيد البحري انطلاقا من 6 ميل واستمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الآخري خلال شهر من بدء تثبيت وقف اطلاق النار » .
والجدير بالذكر أن الكيان الصهيوني شن حربا على قطاع غزة، منذ السابع جويلية الماضي ،أدت الى استشهاد 2143 فلسطينيا، وإصابة قرابة 11 ألف آخرين وتدمير عديد المباني.
وفي سياق متصل ذكرت بيانات رسمية للكيان الصهيوني ، أن 64 جنديا صهيونيا قتل و أصيب 4 مدنيين كما وأصيب المئات بحالات « هلع » خلال الحرب على غزة ، في المقابل أكدت « كتائب الشهيد عز الدين القسام »، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية « حماس » ، إنها قتلت 161 جنديا وأسرت آخر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.