ليبيا: المجلس الرئاسي يبحث تشكيلة حكومة الوفاق الوطن

اخر تحديث : 05/02/2016

المجلس الرئاسي يبحث تشكيلة حكومة الوفاق الوطن

قال مسؤول مغربي في وزارة الخارجية أن أعضاء المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة بدأ أمس الخميس 4 فيفري ، جولة مشاورات في منتجع الصخيرات السياحي جنوب العاصمة المغربية الرباط من أجل البحث في تشكيلة حكومة وفاق وطني.
وذكر المسؤول المغربي أن « رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، المرشح أيضا لتشكيل حكومة الوفاق الوطني، سيجتمع مع أعضاء المجلس في منتجع الصخيرات بشكل مغلق ودون حضور الصحافة من أجل متابعة المشاورات حول حكومة الوفاق الوطني ».

وأضاف المسؤول أن هذه المشاورات تدور من دون حضور مارتن كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة من أجل الدعم في ليبيا.

ويشار الى أن أعضاء من البرلمان الليبي المعترف به دوليا وأعضاء في البرلمان الموازي غير المعترف به كانوا قد وقعوا في منتصف ديسمبر اتفاقا بإشراف الأمم المتحدة في المغرب نص على تشكيل حكومة وفاق وطني توحد السلطات المتنازعة في هذا البلد الغني بالنفط.

ويذكر أن الاتفاق يحظى بدعم المجتمع الدولي، لكنه يلقى معارضة في صفوف الطرفين، لا سيما من سلطات طرابلس، حيث أقال المؤتمر الوطني العام، البرلمان غير المعترف به دوليا، الثلاثاء الماضي 10 من أعضائه على خلفية توقيعهم في ديسمبر على اتفاق السلام ،وتشكل بموجب الاتفاق المجلس الرئاسي المذكور الذي يعمل على تأليف حكومة الوفاق الوطني.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.