لبنان: مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 في سقوط صواريخ على « عرسال »

اخر تحديث : 17/01/2014

الخريطة اللبنانية

قتل 7 أشخاص، من بينهم 5 أطفال من عائلة واحدة اليوم الجمعة، فيما أصيب 15 آخرون إثر سقوط صواريخ مصدرها الأراضي السورية على بلدة « عرسال » الحدودية شرقي لبنان، وفق ما أكّدت الوكالة اللبنانية للإعلام.
وأكد سكان في بلدة « عرسال » أن الصواريخ سقطت على منازل مأهولة ما تسبب في وقوع خسائر بشرية، حيث أدّت « الصواريخ التي استهدفت بلدة « عرسال » إلى استشهاد خمسة أطفال من أبناء « زاهر الحجيري »، وأعمارهم تتراوح بين سنتين و11 سنة »، في حين أصيب آخرون.
وجاء قصف بلدة « عرسال »، المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية، مع سقوط أكثر من 20 صاروخا وقذيفة على مناطق أخرى في شرق لبنان، منها رأس بعلبك والقاع والعين، فيما أعلنت « الوكالة اللبنانية للإعلام » عن سقوط 4 صواريخ على سهول منطقة اللبوة وزبود وخراج بلدة « الهرمل ».
وفي تعقيب على هذه الحادثة، أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية « نجيب ميقاتي » القصف الذي استهدف بلدة « عرسال » وقرى وبلدات لبنانية أخرى من داخل الأراضي السورية، مطالبا قيادة الجيش باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية الأراضي اللبنانية ومنع التعدي عليها.
كما اعتبر الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية « تمام سلام » ما وقع في « عرسال »، جريمة جديدة نكراء لا يمكن أن تمر دون تحديد الفاعلين والجهة التي يرتبطون بها، لذلك لابد من إخراج الساحة اللبنانية من هذه الدوامة، وفق تعبيره.
وتزامن القصف مع استئناف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جلساتها في هولندا لمحاكمة 4 متهمين من حزب الله، في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق « رفيق الحريري » العام 2005.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.