لافروف يلتقي نظيره التركي على هامش اجتماع سوتشي

اخر تحديث : 01/07/2016

لافروف و اغلو

من المنتظر ان يلتقي وزير الخارجية الروسي « سيرغي لافروف » نظيره التركي « مولود جاويش أوغلو » على هامش اجتماع سوتشي لبحث سير تطبيع العلاقات بين البلدين.

وتوقع وزير الخارجية الروسي أن توقع أن يركز لقاؤه مع تشاووش أوغلو على موضوع الأزمة السورية، مؤكدا سعي موسكو إلى استئناف التعاون مع أنقرة حول هذه المسألة المهمة على خلفية تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين إثر أزمة استمرت لأكثر من 7 أشهر بسبب إسقاط طائرة حربية روسية في سماء سوريا من قبل سلاح الجو التركي.
ويعد هذا اللقاء الأول على المستوى الرفيع بين ممثلي روسيا وتركيا، بعد اعتذار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الأراضي السورية،
ومن المنتظر ان يناقش اجتماع منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي بمدينة سوتشي جنوب روسيا الذي يتراسه لافروف ،اليوم الجمعة، مسائل التعاون الاقتصادي الإقليمي وإجراء إصلاحات هيكلية ترمي إلى جعل المنظمة أكثر قوة وقدرة ومرونة في الفترة الراهنة.
ويشار الى ان منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي تضم كلا من أذربيجان وألبانيا وأرمينيا وبلغاريا واليونان وجورجيا ومولدافيا وروسيا ورومانيا وصربيا وتركيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.